الرئيسية » انشطة تحالف السلام »   02 شباط 2016طباعة الصفحة

تحالف السلام ينظم فعالية نسوية في قرية قبية غرب رام الله

نظم تحالف السلام الفلسطيني لقاءً نسوياً في اطار نشاطاته وفعالياته السياسية والاجتماعية  في المحافظات الفلسطينية لقاء نسويا في قرية قبية  غرب رام الله تحدث خلاله الكاتب الصحفي محمد هواش  عن الدور القيادي للنساء والمشاركة المجتمعية في فلسطين. كما تطرق المتحدث الى الوضع السياسي العام والهبة الشعبية الفلسطينية . وحضر اللقاء العشرات من النساء بالاضافة الى نشطاء اجتماعيين في القرية.

بالتعاون مع الجمعيات النسوية و النادي الرياضي في قبية والذي يستضيف لقاءات تحالف السلام في القرية تحدث هواش عن دور المراة الفلسطينية المشاركة  في صناعة  مستقبلها الى جانب الرجل ومكانتها الجديدة في عالم اليوم حيث تتقدم النساء في العالم لتحتل واجهات الحكومات والبرلمانات والمجالس المحلية اضافة الى مواقعها الجديدة في العمل والتعليم والجامعات حيث تزيد نسبة النساء في الجامعات الفلسطينية عن الرجال.

وأضاف  هواش ضرورة  النساء على التقدم وعدم التردد للعمل في المجالس والهيئات المحلية لان المراة بحكم تكوينها ورسالتها كأم ومربية  أقدر من الرجل على معرفة الاحتياجات اليومية للمجتمع . اضافة الى حقها الطبيعي في ذلك وانسجاما مع القوانين التي وقعت عليها السلطة الفلسطينية التي تلزم الحكومة الفلسطينية ان تفسح في المجال امام المراة كي تتبوأ مكانتها التي تستحق في كل مناحي الحياة وفي المستويات القيادية من الحكومة الى المجلس التشريعي الى المجالس والهيئات المحلية، اضافة الى عملها الوظيفي في كل عمليات الانتاج الزراعية والصناعية والخدمية والتعليم والصحة.

وفي المجال السياسي تحدث هواش عن الهبة الشعبية بما هي النتاج الطبيعي لانهاء الحكومة الاسرائيلية عملية السلام وتكثيف عمليات الاستيطان ومصادرة الاراضي والاعتداءات المتواصلة على الفلسطينيين ومقدساتهم الاسلامية والمسيحية، وذلك  لخلق وقائع جديدة على الارض بينما العالم العربي منشغل باوضاعه الداخلية واستقرار دوله.  وأكد هواش الدعوة الى ابقاء الهبة الشعبية سلمية وتوسيع طابعها الجماهيري وتوجيه رسالة اقوى الى المجتمع الاسرائيلي وحكومته اليمينة والى حكومات وشعوب العالم بان الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه في انهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطينية على حدود 4 حزيران 1967 وعاصمتها القدس وحل متفق عليه لقضية اللاجئين .


Site By
PPC © 2017 جميع الحقوق محقوظة ل تحالف السلام الفلسطيني