الرئيسية » انشطة تحالف السلام »   18 أيار 2017طباعة الصفحة

واقع الشباب الفلسطيني في عملية صنع القرار

نفذ تحالف السلام الفلسطيني بدعم من وكالة التنمية الاميريكية USAID سلسلة من ندوات بناء القدرات لمجموعات شبابية من عدة مناطق هدفت الى اكساب القادة الشباب من كلا الجنسين المعلومة والمهارة السياسية اللازمة لاحداث تغيير ايجابي في المجتمع الفلسطيني. ركزت هذه الندوات، والتي كان اخرها في مدينة اريحا، على اكساب المشاركين والمشاركات معلومات سياسية  وتاريخية حول الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، بالاضافة الى معلومات حول العلمية السلمية وجولات المفاوضات التي سبقت توقيع اتفاق اوسلو، وما تلى ذلك من تطورات ادت في نهاية المطاف الى انهيار العملية السلمية.

كما وشمل هذا النوع من اللقاءات محاضرات سياسية حول قضايا داخلية تتعلق بالحياة الديموقراطية وبدور الشباب في الانتخابات وفي قيادة عملية التغيير في المناطق الفلسطينية، خصوصا منها النائية والبعيدة عن المركز. وناقش المشاركون/ات قضايا اخرى تتعلق بالواقع الذي يعيشه الفلسطينيون وبفرص تطبيق نموذج حل الدولتين، خصوصا مع التوسع الاستيطاني في القدس الشرقية وف مناطق C بالاضافة الى التوسع الاستيطاني في مناطق الاغوار.

تخلل اللقاءات مجموعة من ورش العمل التي ركزت على اكساب المشاركين والمشاركات مجموعة من المهارات السياسية والفكرية والادارية مع التركيز على مهارات الاتصال والتواصل، ومهارات الخطابة، ومهارات المفاوضات والمناظرة والحوار. يهدف الجزء التدريبي من هذه السلسلة الى اكساب المشاركين مهارات تساعدهم في ان يكونوا اصحاب تأثير على صناع القرار وبشكل سلمي وحضاري ومقبول، بعيدا عن الذم والقدح، وبعيدا عن التعصب والتطرف والهجوم والشخصنه.

شملت هذه السلسلة اكثر من 15 لقاء تم تنفيذها في مناطق مختلفه وفي جميع انحاء فلسطين، حيث تم تنفيذ اللقاءات في بيت لحم، ورام الله، واريحا، وجنين، ونابلس وغيرها من المحافظات. وقد وصل عدد المشاركين في هذه اللقاءات الى اكثر من 550 مستفيد ومستفيدة من هذا النوع من الانشطة بالتحديد حتى نهاية شهر مايو 2017.

 


Site By
PPC © 2017 جميع الحقوق محقوظة ل تحالف السلام الفلسطيني