الرئيسية » انشطة تحالف السلام »   20 أيار 2017طباعة الصفحة

الشباب الفلسطيني والمشاركة عبر السوشال ميديا

نظم تحالف السلام الفلسطيني ندوة شبابية لمجموعة من الناشطين والناشطات في منطقة جنين حضرها 45 ناشط/ة من مختلف التوجهات السياسية والحزبية. تحدث في الندوة المستشار القانوني السيد  وسيم عنبتاوي  والذي ركز محاضرته على مشاركة الشباب في الحياة السياسية، والادوات المتاحة، والحضارية منها بالتحديد، لزيادة تأثير الشباب على الحياة السياسية والديموقراطية في فلسطين.

كان موضوع الاعلام، خصوصا موضوع الاعلام المجتمعي او ال social media من بين المواضيع التي ناقشها المشاركون خلال الندوة حيث تم التركيز على امكانية استثمار الشباب الفلسطيني في هذا المنبر المجاني للاتصال والتواصل. بالاضافة الى اهمية هذا المنبر من حيث سرعة الوصول اخذين بعين الاعتبار حقيقة ان الفلسطينيين ناشطين نسبيا على الفيس بوك، خصوصا منهم المهتمين بالسياسة والحكم الرشيد واحداث تغيير ايجابي في المجتمع الفلسطيني.

جاء ذلك في سياق الحديث عن حملات الدعم والمناصرة، وحملات الضغط على صناع القرار من خلال الاعلام حيث تطرق عنبتاوي الى عدة جوانب متعلقة باستخدام الاعلام المجتمعي مثل الجوانب الاخلاقية، والجوانب القانونية، والجوانب الاجتماعية وغيرها من الامور التي يجب ان يأخذها الناشط او تأخذها الناشطة بعين الاعتبار قبل الانخراط في العمل المجتمعي والسياسي من خلال الفيس بوك مثلا.

كما وتحدث عنبتاوي عن الجرائم الالكترونية وعن المسؤولية الاجتماعية والاخلاقية تجاه الاخرين، خصوصا الخصوم السياسيين منهم، حيث اوضح عنبتاوي اهمية ان تبقى العلاقة والاتصال متزنة وموضوعية مع اي خصم سياسي فلسطيني، خصوصا في ظل الانقسام وغياب اي افق لتحقيق المصالحة في المستقبل القريب. 


Site By
PPC © 2017 جميع الحقوق محقوظة ل تحالف السلام الفلسطيني